الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

المجلس القومي للسكان

الخلفــية

شُكل المجلس القومي للسكان بالقرار الجمهوري رقم (19) لسنة 1994م، كما أنشئت الأمانة العامة له مواصلة للجهود الوطنية الرامية إلى وضع تصور للمسألة السكانية في إطار التنمية الشاملة وتأكيداً لالتزام الدولة لتفعيل استراتيجية السكان الواردة في الاستراتيجية القومية الشاملة. تم إعادة تشكيل المجلس القومي للسكان بقرار مجلس الوزراء بالرقم (148) لسنة 2002م برئاسة السيد/ النائب الأول لرئيس الجمهورية والأستاذة/ وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية رئيساً مناوباً والسيد/ الأمين العام للمجلس القومي للسكان مقرراً.


الأهـــــداف

يهدف المجلس القومي للسكان إلى ضمان تحقيق استراتيجية السكان وما يرتبط بها من أهداف وغايات في الاستراتيجية القومية الشاملة من خلال السياسات والبرامج وخطط العمل ذات الأهداف الكمية والنوعية.


رسالة المجلس

ضمان تحقيق إستراتيجية السكان وما يرتبط بها من أهداف وغايات في الإستراتيجية القومية الشاملة من خلال السياسات والبرامج وخطط العمل ذات الأهداف الكمية والنوعية.


المحاور الرئيسية لأنشطة المجلس
" توفير البيئة الملائمة لإنفاذ السياسة القومية للسكان وذلك بتقوية البنية المؤسسية العاملة في مجال السكان. " رفع الوعي والمعرفة والإلتزام بالقضايا السكانية. " إدماج أهداف السياسة القومية للسكان في الاستراتيجيات والبرامج والخطط القطاعية. " ضمان المشاركة على جميع مستويات الدولة في تنفيذ السياسة القومية للسكان.

السكان والسياسات السكانية

السياسة القومية للسكان

  أهم المؤشرات السكانية

إحصاءات سكانية

المجلس القومي للسكان